المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس, ٢٠١٣

الدكتور محمد البرادعى يستقيل من منصبه اعتراضا على الدماء التى سالت

القاهرة (رويترز) - قدم السياسي المصري البارز محمد البرادعي استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية بعد ان تحركت قوات الامن لفض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة. وقال البرادعي في خطاب إلى رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور "‮كما تعلمون فقد كنت أري أن هناك بدائل سلمية لفض هذا الاشتباك المجتمعي وكانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلي التوافق الوطني ولكن الأمور سارت إلى ما سارت إليه." وأضاف "‮‮لقد أصبح من الصعب علي أن أستمر في حمل مسؤولية قرارات لا أتفق معها وأخشي عواقبها... وللأسف فإن المستفيدين مما حدث اليوم هم دعاة العنف والإرهاب والجماعات الأشد تطرفا."

مقتل إبنة خيرت الشاطر وزوجها فى ميدان رابعة العدوية

قالت قناة "العربية" نقلا عن مصادر من جماعة الإخوان المسلمين إن إحدى بنات المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام وزوجها قد قتلا أثناء فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.

الشيخ محمد حسان

قال الشيخ محمد حسان من على منصة مصطفى محمود بجامعة الدول العربية، منذ قليل نقلا عن قناة الجزيرة مباشر مصر، لأنصار الإخوان إننا استخدمنا كافة السبل لحقن الدماء وحل الأزمة، وجئت اليوم، لا لأتكلم، ولكن لأقول لكم دمائى... ليست أغلى من دمائكم.

مجزرة رابعة العدوية

صورة

مجازر فى مصر بقيادة الجيش والشرطة

صورة
مستشار في الرئاسة التونسية: قتل المتظاهرين السلميين في مصر "جريمة ضد الإنسانية" أدانت الرئاسة التونسية بشدة التعامل العسكري والاستخدام المفرط للقوة المميتة وحالات الحرق والقتل العمد التي تمارسها السلطات المصرية في تعاملها مع المتظاهرين المدنيين والعزل، معتبرة أن ذلك يشكل "جرائم ضد الإنسانية وتهديد للسلم المجتمعي".وقال أنور غربي مستشار الرئيس ...  سبع منظمات حقوقية دولية تندد بـ "الاستهتار" بالأرواح في مصر قالت سبع منظمات حقوقية دولية إنّ فرقها الميدانية في القاهرة رصدت مقتل 230 متظاهراً صباح اليوم الأربعاء خلال فضّ الأجهزة ... الغنوشي لـ "قدس برس": المجازر المصرية مأساة وجنون أصاب أصحاب القرار في القاهرة وصف زعيم حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي هجوم القوات الأمنية والعسكرية المصرية على ميادين الاعتصام في رابعة والنهضة بأنه ... الدخيل لـ "قدس برس": الهجوم على معتصمي القاهرة نتيجة طبيعية للانقلاب العسكري رأى أستاذ العلوم السياسية في السعودية الدكتور خالد الدخيل، أن ما يجري في مصر من عمليات قتل واستهدا

حالة الطوارئ فى مصر لمدة شهر أعتبارا من اليوم

القاهرة (رويترز) - فيما يلي نص البيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية في مصر يوم الاربعاء وأعلنت فيه حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر: نظرا لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة.. فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية - بعد موافقة مجلس الوزراء - قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الاربعاء 14 أغسطس 2013. وقد كلف السيد رئيس الجمهورية القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.