قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من يوليو المقبل

– مباشر: قال نائب وزير المالية للخزانة العامة، إن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من يوليو المقبل، يكلف الخزانة العامة نحو 23 مليار جنيه.
وأضاف محمد معيط في بيان اليوم الاثنين، أن وزارة المالية وضعت نصب عينيها أهمية توفير معاش لائق لأصحاب المعاشات، لتخفيف الآثار التضخمية على المواطنين.
وأوضح أن الزيادة ستكون بنسبة 15%، وبحد أدنى 130 جنيهاً، ويستفيد منها 10 ملايين مواطن.
وأشار معيط إلى أن الزيادة بالنسبة لأصحاب المعاشات الأقل (الحد الأدنى 500 جنيه) تصل إلى نحو 26%.
وأقر مجلس الوزراء حزمة كبيرة من الزيادات في الدخول لجميع العاملين بأجر وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها الإجمالية 46 مليار جنيه.
وعلى صعيد الموظفين بالدولة، قال نائب وزير المالية، إنه تم إقرار علاوة للخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 7%، كما سيتم أيضاً طبقاً للتعديلات الجديدة منحهم علاوة غلاء استثنائية تبلغ 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 65 جنيهاً وحد أقصى 130 جنيهاً.
وأشار معيط إلى أن عدد المستفيدين يبلغ نحو 3 ملايين موظف بتكلفة تصل إلى 7 مليارات جنيه.
أمَّا غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، أوضح معيط أنه تم منحهم العلاوة الخاصة بأثر رجعي من يوليو 2016، إضافة إلى منحهم علاوة خاصة جديدة بنسبة 10% من الأجر الأساسي في الشهر يونيو المقبل، فضلاً عن منح علاوة غلاء بنسبة 10%.
وأضاف معيط أن مجلس الوزراء وافق أيضاً على زيادة جميع معاشات "تكافل وكرامة" بنسبة مئوية بين 25-30%، وبحد أقصى 100 جنيه لكل معاش، ويستفيد من ذلك 1.7 مليون أسرة وبتكلفة تزيد على 2 مليار جنيه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صفات برج الجاموس ( من الأبراج الصينية )