فتح باب الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي يوم 20 أغسطس حتى 20 سبتمبر المقبل.

 مباشر: قال وزير الإسكان، إنه سيتم فتح باب الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي وفقا للإعلان التاسع في 22 محافظة بدءا من يوم 20 أغسطس حتى 20 سبتمبر المقبل.
وأضاف مصطفى مدبولي في بيان اليوم الجمعة، أن طرح الوحدات السكنية تتكون من 3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 مربع، وفي مراحل الانتهاء من التنفيذ بـ 22 محافظة، بنظام التمليك.
وأوضح الوزير أن شراء كراسة الشروط يتم من مكاتب البريد في المدن والمراكز، بدءا من يوم 12 أغسطس حتى نهاية وقت التقديم.
وتتوزع الوحدات في محافظات أبرزها (الإسكندرية، الإسماعيلية، السويس، القليوبية، الشرقية، المنوفية، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، الجيزة، الفيوم، بنى سويف).
ومن جانبها قالت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن مجلس الوزراء اعتمد توصيات إتاحة الوحدات بسعر 184 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب، بالإضافة إلى 5 % من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.
وتابعت عبدالحميد: " وهناك مبلغ مقدم الحجز نحو 11 ألف جنيه، يرد في حالة عدم التخصيص، و(140 جنيهاً) مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي رقم(0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة.
وقالت إن القسط يبدأ من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري.
وأضافت أنه تم تعديل فئات الدخل التى يمكنها التقدم على وحدات الاسكان الاجتماعي في ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والإنفاق الصادر ومؤشرات التضخم، ويقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التى لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهرياً للأعزب، و4750 جنيها صافى دخل شهرياً للأسرة.
وأوضحت مى عبدالحميد أن الصندوق قرر تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5000 جنيه إلى 25 ألف جنيه متاح لأصحاب الدخول التى تتراوح بين 1500 جنيه إلى 3500 جنيه شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صفات برج الجاموس ( من الأبراج الصينية )