السبت، 8 يوليو 2017

سيتم تطبيق زيادة نسبتها 4% على قيمة فواتير خدمات الإنترنت الثابت " ADSL"، بداية من شهر سبتمبر 2017

– مباشر: كشف مصدر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم تطبيق زيادة نسبتها 4% على قيمة فواتير خدمات الإنترنت الثابت " ADSL"، بداية من شهر سبتمبر القادم.
وقال المصدر، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تلك الزيادة في أسعار الخدمة تأتي تطبيقا لقانون القيمة المضافة الصادر في سبتمبر الماضي، وبمقتضاه يتم تطبيق 14% قيمة مضافة بدلا عن 10%.
كما كشف مصدر بالوزارة، عن تطبيق زيادة نسبتها 1% على قيمة فواتير خدمات التليفون الأرضى، اعتبارا من أول يوليو الجارى؛ تطبيقا لقانون القيمة المضافة أيضا، والذى بمقتضاه يتم تطبيق 14% قيمة مضافة بدلا عن 13%.
وفي سياق متصل قال وزير الاتصالات، ياسر القاضي، في مداخلة هاتفية لأحد البرامج الفضائية، إنه لم يتم تطبيق أي زيادة في أسعار اشتراكات الإنترنت أو كروت الشحن.
وأوضح "القاضي" أن زيادة الأسعار في السوق سببها بعض التجار، وليس شركات المحمول.
وفي نفس السياق، نشرت صحيفة، "اليوم السابع" اقتراحا تقدمت به شركات الإتصالات المصرية للجهاز القومي للاتصالات، تُخصَم فيه ضريبة القيمة المضافة من الدقائق المجانية الإضافية من قيمة الكارت المدفوع مقدما، وهى تمثل عشر قروش فقط
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن، أمس السبت الأول من يوليو، زيادة سعر الضريبة على القيمة المضافة بواقع 1%، لتصل إلى 14% خلال العام المالي الحالي 2017 / 2018، بدلا من 13 % العام الماضي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، أن الجهاز سيحسم هذا الأمر خلال الأحد أو الإثنين، لافتا إلى وجود اتفاق سابق بين الجهاز والشركات فى سبتمبر الماضى بتحملها لنسبة 1% عند تفعيلها أول يوليو.
وأضاف المصدر، أن الـ10 قروش لا تمثل لا تمثل أكثر من دقيقة واحدة من قيمة الكارت وسط الباقات والعروض، وموضحا أن حتى الآن لم تحدث زيادة بكروت الشحن، كما تتحمل الشركات نسبة 1%، لحين صدور قرار من الجهاز القومى، سواء باستمرار أسعار الكروت كما هى، أو تخفيض النسبة من الدقائق المجانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق