السبت، 14 أكتوبر 2017

الانتهاء من استخدام الشيكات الحكومية الورقية مع بداية شهر ديسمبر المقبل.

 مباشر: تعتزم وزارة المالية المصري، الانتهاء من استخدام الشيكات الحكومية الورقية مع بداية شهر ديسمبر المقبل.
وقال نائب وزير المالية، محمد معيط في بيان، اليوم الأربعاء، إنه بموجب التحول إلى نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني سيتم إغلاق الحسابات الفرعية للوحدات الحسابية كافة، وربطها بحساب الخزانة الموحد داخل البنك المركزي من أجل تطبيق نظام GFMIS.
وأوضح معيط أن هناك عدة مزايا تنتج عن تطبيق نظام الـ GFMIS تتمثل في سرعة التواصل إلكترونياً مع وزارة المالية وتوفير معلومات دقيقة ولحظية وتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية، بالإضافة إلى اختصار الوقت والجهد في إعداد الحسابات الختامية.
وجاء ذلك في ندوة بجامعة القاهرة للتعريف بهذا النظام ومناقشة أهدافه وتطبيقه والاستماع إلى المشكلات التىييتم رصدها عند تطبيق هذا النظام الجديد بحضور قيادات وزارة المالية، بالإضافة إلى قيادات جامعة القاهرة.
وقال وزير المالية، في أغسطس الماضي، إن وزارته ماضية في تنفيذ خطتها نحو ميكنة الموازنة العامة للدولة بجميع برامجها، وتستهدف الانتهاء من منظومة الربط الإلكتروني لجميع الوحدات الحسابية بجهات الموازنة العامة بحساب الخزانة الموحد (TSA) بنهاية نوفمبر المقبل.
وأضاف عمرو الجارحي، أن ميكنة الموازنة ترفع من كفاءة إدارة التدفقات النقدية للموازنة العامة للدولة وإرساء مزيد من الشفافية المالية وترشيد الإنفاق الحكومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق