مصر تعتزم إصدار بطاقات تموينية جديدة للمواطنين بشروط أكثر صرامة

 مباشر: قال مصدر بوزارة التموين المصرية، إن وزارته تعتزم إصدار بطاقات تموينية جديدة للمواطنين المستحقين للدعم اعتباراً من أغسطس المقبل، لكن بشروط أكثر صرامة جرى إقرارها العام الماضي.
وأوضح المصدر، أن الوزارة ستصدر البطاقات الجديدة بالتزامن مع البدء في تلقي طلبات المستفيدين من الدعم بإضافة المواليد الجديدة على بطاقاتهم التموينية، وفقاً لجريدة الشروق.
وتنص القواعد الجديدة لاستخراج البطاقات التموينية على فرض حد أقصى للمستفيدين من الأسرة الواحدة بواقع أربعة أفراد عند استخراج بطاقة جديدة، وكذا ألا يزيد الحد الأقصى لدخل أصحاب المعاشات على 1200 جنيه، وللعاملين بالحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال على 1500 جنيه.
أما بالنسبة للفئات المستحقة للدعم التمويني وفقاً للقواعد الجديدة، فهم "المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي، والسادات، ومبارك، والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الرسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين".
وتضمنت أيضاً: "المهنيين والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلين ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص".
ولن تطبق القواعد الجديدة على المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم حالياً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صفات برج الجاموس ( من الأبراج الصينية )