قصة الطفل مع القرآن الكريم





قرأت لكم هذه القصة
========= كان طفلا صغيرا يعيش مع جده .. وكان الجد يستيقظ كل صباح ويبدأ قراءة القرآن الكريم .. وكان الحفيد حريص على أن يقلد جده فى كل شئ .. وذات يوم سأل الطفل جده .. ياجدى اننى أحاول أن اقرأ القرآن مثلك ولكنى لا أفهم كثيرا منه .. واذا فهمت منه شيئا فاننى أنسى ما فهمته .. فما فائدة قراءة القرآن اذا ؟؟؟
وكان الجد مشغولا بوضع الفحم فى المدفأة فالتفت بهدؤ لحفيده وقال : خذ سلة الفحم الخالية هذه واذهب بها الى النهر ثم ائتنى بها مليئة بالماء.. ففعل الولد ما طلب منه جده ولكنه فوجئ بالماء كله يتسرب من السلة قبل أن يصل الى البيت .. فابتسم الجد قائلا له : ينبغى عليك أن تسرع الى البيت فى المرة القادمة يابنى .. فعاود الحفيد الكرة وحاول أن يجرى الى البيت ولكن الماء تسرب منه مرة أخرى .. فغضب الولد وقال لجده : انه من المستحيل أن آتيك بسلة من الماء .. والآن سأذهب وأحضر الدلو لكى املؤه لك ماء .. فقال الجد لا .. أنا لم أطلب منك دلو من الماء .. أنا طلبت منك سلة من الماء .. يبدو أنك لم تبذل جهدا كافيا يا ولدى .. ثم خرج الجد مع حفيده ليشرف بنفسه على تنفيذ عملية ملء السلة بالماء .. كان الحفيد موقنا بأنها عملية مستحيلة .. ولكنه أراد أن يرى جده بالتجربة العملية .. فملأ السلة ماء ثم جرى بأقصى سرعة الى جده وهو يلهث قائلا : أرأيت ؟ لا فائدة .. فنظر الجد اليه قائلا : أتظن أنه لا فائدة مما فعلت ؟؟
تعالى وأنظر الى السلة فنظر الولد الى السلة .. وأدرك للمرة الأولى أنها أصبحت مختلفة .. لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحم الى سلة نظيفة تماما من الخارج والداخل .. فلما رأى الجد الولد مندهشا .. قال له : هذا بالضبط ما يحدث عندما تقرأ القرآن الكريم .. قد لا تفهم بعضه .. وقد تنسى ما فهمت أو ما حفظت من آياته .. ولكن حين تقرؤه سوف تتغير للأفضل من الداخل ومن الخارج .. تماما مثل هذه السلة

تعليقات

  1. تسلم ايدك ماما فوفوقصه روعه
    وموضوع جميل ومفيد
    دمتى لنا امى الغاليه
    وكل عام وانتى بخر

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا لكي اختي قصة معبرة اتمنى ان نعتبهرها جميعا
    صياما مقبولا
    اختك نور

    ردحذف
  3. تسلم أيدك يا آحلى فوفو

    مواضيعك دائما تضيف لنا الكثير

    ردحذف
  4. allef mabruk 3id milad sa3id kul sana wa anti tayba atamana laki al3umr al maddid 1003am yarab abu sufyan men turkey

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صفات برج الجاموس ( من الأبراج الصينية )